الرئيسية صحافة تعارف زواج المنتدى البرامج مدونات المرأة الاغاني الدليل العاب
الصفحه الرئيسيه | اجعلنا صفحتك الرئيسيه | أضفنا الى المفضله

كتاب شبكة لطيف

حمل صورك مجانا

بحث  

* مجلة الغربال الالكترونية

* منتدى النخبة الثقافي

* منتدى البرامج

* منتدى المرأة

منتدى شبيبة فلسطين

* ابعث مادة للنشر


الاخبار

الساحة الفلسطينية

الساحة اللبنانية

الساحة العراقية

الصحافة الاسرائيلية

ادب وثقافة

قضايا واراء

منوعات

بحوث ودراسات

حوارات / لقاءات

الاخبار الفنية

عالم الكتاب

فهرس الموضوعات

mo tu we th fr sa su
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

اضف بريدك الالكتروني ليصلك الجديد


التصويت:

ما رايك بالموقع


email ارسل لصديقك | print اطبع | comment اضف تعليق (0 تم ارسالها)

دراسة: الكاكاو أكثر فائدة من الشاي

بقلم on ديسمبر 30,2007

image

وفقا لباحث ألماني حديث، تبين أن تأثيرات منتجات الشاي والكاكاو على ضغط الدمّ مختلفة، مع تفوق الكاكاو على الشاي.


فقد وجد الباحثون الألمان بعد دراسة تحليلية بأن الكاكاو يخفض بشكل ملحوظ ضغط الدمّ، بينما لم يظهر الشاي أي تأثير. وكان ضغط الدمّ الإنقباضي (الرقم الأعلى) 4.7 مليمتر Hg، وضغط دمّ (الرقم السفلي) 2.8 مليمتر Hg في دراسات الكاكاو.

ورغم أن ذلك لا يبدو تراجعا كبيرا، إلا أن مقارنة التأثير التي تحصل عليه من مضاد البيتا أو مانع أيه سي والتراجع في احتمال الإصابة بالسكتة القلبية من 20% إلى 10% كانت واضحة.


 

ومثل الكاكاو، يحمّل الشاي مادة بوليفينول، وهي مواد كيمياوية يفترض أنها مسئولة عن استرخاء الأوعية الدموية حتى ينخفض ضغط الدمّ. وكانت هذه الكمية متساوية في الشاي والكاكاو. 

بينما يبرز الاختلاف الأكبر في نوع البوليفينول، حيث تحتوي الشوكولاته على مادة " procyanidins " ، التي تعمل على  استرخاء الأوعية الدموية، بينما يحتوي الشاي على الفلافنويد وحامض غاليك – اللذان يملكان العديد من الخواص الصحّية الرائعة، لكن تسكين الأوعية الدموية ليس بينهم. (وقد اخذ الباحثون في الحسبان أن الكافيين في الشاي قد يعادل أيّ تأثير تراجع على ضغط الدمّ. )

وترجع التقارير الصحية التي تساند الكاكاو لبضع سنوات. مما يمنح محبي الشوكولا سببا ليشعروا بالراحة لأن الكاكاو يملك بعض الفوائد الصحية. ولكن قبل أن تلتهم تلك القطعة، انتبه للمكونات المضافة مثل السكر، والدهن، فهي تزيد من السعرات الحرارية.

إذا كنت تحب الشوكولا، فتناولها، ولكن سادة بدون سكر. وانتبه للكميات المضافة من السكريات والدهون والزيوت المهدرجة. وابتعد عن السكاكر والحلويات المصنعة.



صوت للموضوع

1 2 3 4 5 (المجموع 0 الاصوات)
comment اضف تعليق (0 تم ارسالها)

الاكثر قراءه

الرئيسية | |اعلانات زواج | المنتدى | الاغاني | صحف ومجلات | دليل البرامج | عالم المرأة | انترنت للمبتدئيين | المنتدى | مركز الالعاب | تحميل الصور | دليل المواقع العربية | البوم الصور | جميلات العرب | مجلة كابتن انترنت | اعلانات تعارف | المدونات | مجلة الغربال الالكترونية | منتدى النخبة الثقافي | منتدى البرامج | منتدى المرأة | المكتبة الشاملة

جميع الحقوق محفوظة LATEF.NET تصميم : لطيف مفيد -- ©Copyrights latef.net All Rights Reserved